الرئيسية | مقالات | خيانة عظمى

خيانة عظمى

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خيانة عظمى

ما الذى يعنيه بالضبط مصطلح «الخيانة العظمى»؟! أليس هو أن يخون شخص ما، أو تخون جهة ما، الدولة التى ينتمى، أو تنتمى إليها؟! الجاسوس يُحاكم بتهمة الخيانة العظمى، إذا ما تخابر مع جهة أجنبية، بغرض الإضرار بأمن البلاد.. هكذا يقول القانون، فى كل دول العالم.. وهكذا يقول المنطق السليم، فى كل عقل سليم، فى أى مكان فى العالم.. فإذا ما كان هذا الشخص، الذى يرتكب الفعل، يحتل منصبًا رسميًّا، يتيح له الاطلاع على أسرار الدولة، ثم منح ما لديه إلى جهة أخرى، فهو لم يخن الوطن فحسب، وإنما خان كل فرد فيه أيضًا.. والخيانة، وفقًا لعلم التخابر، ليست قاصرة على الجواسيس، الذين يتم تجنيدهم أو زرعهم.. الخيانة تكمن أيضًا فى المسؤول، الذى يفرّط فى أسرار وأمن بلاده، من أجل منافع أو مكاسب شخصية.. أو حتى بحجة أنه كان ينفّذ الأوامر الصادرة إليه، على الرغم من علمه وإدراكه، بحكم منصبه، أن هذا «قد» يؤدّى إلى التفريط فى أسرار الوطن، وتعريض الأمن القومى للخطر.. تمامًا كالشخص الذى لا يرتكب الجريمة بنفسه، ولكنه يساعد على ارتكابها، أو يخفى المسروقات، أو أدلة الجريمة.. ولو أننا حاولنا تطبيق هذا، على الكثير مما يحدث فى مصر الآن، فسنضع قائمة كبيرة، بمن يستحقون اتهامهم بارتكاب خيانة عظمى، فى حق الوطن والشعب.. الذى يبيح أسرار الوطن لأفراد عاديين، ليست لهم صفة رسمية، يرتكب جريمة خيانة عظمى.. والذى يتعامل مع دولة أخرى، أو حتى تنظيم آخر من خارج البلاد، لأى غرض كان، من شأنه تعريض الأمن القومى، أو أمن المواطن للخطر، بأى صورة من الصور، يرتكب جريمة خيانة عظمى.. ومَن يضع مصالح فئة واحدة، أيًّا كانت، فوق مصالح الوطن كله، يرتكب جريمة خيانة عظمى.. والأسباب التى تدفع الشخص للخيانة، فى علم التخابر عديدة، ولكن أهمها وأكثرها شيوعًا خمسة.. «المال»، ويأتى على رأس الأسباب، باعتباره الطّعم الأشهر للإيقاع بالطامعين من ذوى النفوس الضعيفة، ثم إنه شهوة، تمامًا مثل السبب الثانى، وهو «الجنس»، وهو سبب شديد الشيوع، يؤتى ثماره إلى حد كبير، و«العقيدة»، وهى سبب قوى للخيانة.. والمقصود هنا ليس الدين بالتحديد، ولكنه المعتنق، والذى دفع كيم فيلبى، نائب مدير المخابرات البريطانية، إلى أن يخون وطنه، ويعمل كجاسوس للسوفييت، لسنوات عديدة، لأنه يعتنق الفكر الشيوعى، ويرفض الفكر الرأسمالى، السائد والمعتنق، فى وطنه الأم!! والذى دفع ريتشارد سورج المراسل الصحفى الألمانى، وأشهر جاسوس فى الحرب العالمية الثانية، والذى يلقّبونه حتى اليوم بالأستاذ، والذى ينسبون إليه فضل انتصار الاتحاد السوفييتى، فى الحرب، والذى أصدرت روسيا طابعًا خاصاً لتخليد ذكراه، إلى العمل كجاسوس سوفييتى، للسبب نفسه.. وسورج هو مثال واضح على السبب الثالث للخيانة، وعلى السبب الرابع أيضًا، وهو «الكراهية»، فقد كان سيرجى من أشد الكارهين للفكر النازى، وقهره للحريات، وقمعه للآراء المخالفة، وهذا ما دفعه إلى الاتجاه إلى السوفييت، من منطلق أن أعداء الأعداء هم أصدقاء، على الرغم من أنه انضم فى فترة ما إلى الحزب النازى، كوسيلة للتعمية عن انتمائه الحقيقى.. يتبقّى السبب الأخير، من الأسباب الخمسة الأشهر للخيانة، وهو «السقطة»

***

آخر الأسباب الخمسة الأشهر للخيانة، هو «السقطة».. وهذا يعنى أن تكون للشخص سقطة، يمكن استغلالها للضغط عليه، ودفعه دفعًا نحو الخيانة، باعتبار أن تلك السقطة قد تدمّر حياته، والجهة التى تدفعه إلى الخيانة تؤكّد له أن أمره لن ينكشف، وأن خيانته لوطنه فى السر أهون من فضيحته فى العلن، ومن الطبيعى فى هذه الحالة، أن يختار، لخوفه من الفضيحة المؤكّدة، الحل البديل، ألا وهو الخيانة الخفيّة! والشخص الذى يخون وطنه، وفقًا للدافع الثانى «العقيدة»، أو الثالث «الكراهية»، لا يرى فى المعتاد أن ما يفعله خيانة عظمى، بل يرى نفسه فى صورة الشخص النبيل، والفارس العظيم، الذى يضحى بوطنه، فى سبيل معتقداته!.. وهو، عندما يرتكب تلك الخيانة «العظمى»، يرى أن هدفه «السامى»، لا يضع للوطن أى اعتبار، وأنه لا قيمة للوطن أمام ما يؤمن به، وأنه ليس خائنًا، بل هو بطل الأبطال، ورسول العدالة الإلهية، لتسييد المبدأ على كل الأوطان.. ولهذا فهو يؤدّى دوره فى حماس وقوة، ويقاتل باستماتة، فى سبيل تدمير وطنه، من منطلق أن هذا هو السبيل الوحيد لإعلاء المبدأ، الذى يؤمن به.. وإذا ما سقط ذلك النوع من الخونة، فهو لا يعترف أبدًا بأنه خائن، ويرى ما أصابه أشبه بملحمة بطولة، خسر فيها البطل فى النهاية، ليعلى من قوة ونشوة الملحمة! وهناك نوع آخر، من أولئك الذين يرتكبون جريمة الخيانة العظمى، ألا وهم أولئك الذين يدركون أنه هناك مَن يعمل على تهديد الأمن القومى للبلاد، ثم يقفون صامتين ساكنين، يراقبون ما يحدث، دون التصدّى له، أو العمل على وقفه، أو الحيلولة بينه وبين بقاء الوطن وعزّته واستقلاله.. أولئك يطلق عليهم اسم الخائن الصامت، الذى لا يشارك فى الخيانة، ولكنه يكتفى بمتابعتها، ويتستّر عليها، ولا يحاول منعها.. أو كما قال الرسول الكريم، صلوات الله وسلامه عليه، «الساكت عن الحق شيطان أخرس».. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلّم.. والمشكلة هنا تكمن فى كلمة «الحق» هذه، والتى يراها كل شخص، وفقًا لمفهومه الشخصى، ورؤيته العامة للأمور، وما زرع فى عقله منذ حداثته، والذى قد يدفعه إلى الاعتقاد، وعن قناعة تامة، أن كلمة «الوطن» ليست ذات معنى، باعتبار أن الوطن له حدود بشرية موضوعة، وأنه من واجبه، تجاه ما يعتنقه، أن يسقط تلك الحدود، ويجعل عقيدته وطنًا بلا حدود! هذا الفكر هو ما أسقط الحكم الإسلامى فى الأندلس، وهو ما أسقط النازية فى ألمانيا، ومحاها من الوجود، كما سيسقط ويمحو كل فكر مماثل، حتى إن تصوّر معتنقوه غير هذا.. فالخيانة هى الخيانة، والضرر هو الضرر، وإن اختلفت الأزمنة والمسميات.. ولكن لا الخائن، ولا مَن يخون من أجلهم، حتى إن كان وكانوا يتصوّرون أنهم غير قابلين للسقوط، لا بد لهم من الانهيار، إن عاجلًا أم آجلًا، فكل فكر مشابه ساد، ثم باد، فى كل الأزمنة وكل العصور، ولم ينتصر فى النهاية إلا مَن أقام العدل، وساوى بين الناس، ورفع راية الحرية عالية.. فالخيانة عدو للحرية، ومناهض للعدالة، وهزيمة تحاول ارتداء ثوب نصر، لا يناسب ضآلتها.. بعد كل هذا سَل نفسك: كم مَن يستحقون أن يُحاكموا بتهمة الخيانة.. العظمى؟!

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (10 منشور)

avatar
منار 23/03/2013 14:29:01
أحييك يا دكتور نبيل على هذا المقال الرائع .. وفقك الله وثبت خطاك على طريق الحق دائما
هذا السؤال الكبير الذى طرحته لهو من أصعب الأسئلة وأقساها وقعا على نفوس الشرفاء من أهل هذا الوطن .. فالإجابة قاسية وصادمة إلى أبعد الحدود .. يخلدها الأقدمون فى مثل شعبى يقول : حاميها حراميها
وللأسف الشديد لم يكتف الخونة بممارسة الخيانة فى هذا الزمان .. بل انهم يحاولون خلق أجيال متشبعة بأفكار عدوانية شنيعة .. وأجيال تمتلك الدوافع الخمسة كاملة للقيام بجريمة الخيانة العظمى ..
هم يخلقون أجيال تعانى من الفقر وتشبع كبتها فى الجنس وتمتلئ عقولها بمعتقدات خاطئة وتتشبع نفوسها بالكراهية .. ثم تصبح أجيال ساقطة حياتها مليئة بالسقطات ...
وأول من سيدفع هذا الثمن هم الخونة الصامتون .. الذين قال فيهم آرثر لوثر كنج : أسوء مكان فى الجحيم محجوز لهؤلاء الذين يبقون على الحياد فى أوقات المعارك الأخلاقية العظيمة ..
........
اللهم احفظ مصر ورد كيد الظالمين فى نحورهم يا رب العالمين
avatar
حسام 08/04/2013 23:18:18
دكتور نبيل
تحيه اعجاب وتقدير لقلمك الجرئ وفكرك المنير
كم تأمل كتاباتك فى اعجاب منذ بدأت القراءه :)
كنت اول من قرأت له فى حياتى وتعلقت بأفكارك وكتاباتك منذ طفولتى
وتمر الايام والسنين ومازلت تحتفظ بحيويتك و نبوغ فكرك مهما مر الوقت
استمر دكتور .. مهما حاول التيار ان يجبرك على الخضوع والسير معه
اعلم ان منتقديك زاد .. اعلم ان مهاجمين اصبحوا اكثر شراسه
لكننا نعلم انك على حق .. نعلم انك ستستمر ولن تخضع للتيار الفاسد
والذى احاط بنا فى غفله من وعينا ..
avatar
Riz 21/08/2013 19:16:08
This poitsng knocked my socks off
avatar
Myrian 24/08/2013 00:13:24
Walking in the <a href="http://edukitg.com">preesnce</a> of giants here. Cool thinking all around!
avatar
Latife 28/08/2013 02:00:34
Going to put this <a href="http://qzetcir.com">arltice</a> to good use now.
avatar
حقيقة المخابرات ... سري للغاية 26/04/2014 10:18:19
ئد بالجيش المصري لازال بالخدمه حسب قوله .. وقد إنتشرت مقالاته في الاونه الاخيره بكثره .. وقد نصح الاعلامى أحمد منصور بقراءة مقالاته لما تحمله من أسرار خطيره وقال أنها تسريبات من نوع أخر ..

وقد كشف اللواء منصور في مقاله السابق عن علاقة المخابرات بالكنيسة وكيف أن الكنيسة أصبحت دولة داخل الدولة لا تسري عليها قوانين الدوله ..المقال الاخير للواء منصور حمل عنوان ( سري للغايه )

عندما أرسلت الولايات المتحدة الامريكية نائب وزير خارجيتها ليخبر المشير طنطاوى والفريق سامى عنان أن أمريكا لن تسمح بتزوير إنتخابات الرئاسة قررت المخابرات المصرية التى تحكم البلاد حل مجلس الشعب قبل أن يصل الرئيس مرسي الى المنصب وبالرغم من ليونة الرئيس مرسي في تعامله مع الجيش الا أن المخابرات عملت منذ اللحظة الاولى له في الحكم على تنفيذ مخطط الانقلاب عليه ..

المخابرات المصرية هى الجهاز الذى دمر كل جميل في هذا الوطن وسواء كنت من المؤيدين للانقلاب أو كنت من مؤيدى الشرعية عليك أن تعلم علم اليقين أن قادة المخابرات المصرية العامه والحربيه إن لم يسقطوا ويحاكموا فمصر لم ولن تتقدم خطوه واحده للامام في أى شئ بل على العكس ستظل تتراجع في كل شئ ..

الرئيس محمد مرسي تسلم دولة أيلة للسقوط والحق يقال لقد كانت كل خطواته الاقتصاديه ناجحه الى حد كبير وعشرات الزيارات التى قام بها في عام واحد نبهت العالم الى أن مصر جديده تبدو في الافق .. والحق يقال أن الرئيس مرسي وحكومته لم يسرقوا جنيها واحدا ولم يصرفوا جنيها واحدا في غير محله ولم يجد الانقلاب خلفهم بعد بحث مضنى جريمة فساد مالى واحده .. والحديث عن طهارة يد الرجل وعن شرفه يتسع للكثير والادلة عليه لا تحصر ..

لكن الذى لا يعرفه الا قليلون عن الرئيس محمد مرسي وعلاقته بقادة الجيش أن الرجل نجح فعليا في قيادة الجيش المصرى إلا أنه لم ينجح في تفكيك جهاز المخابرات وأستعصى عليه .. وبالرغم من أن المخابرات هى من سهل ومهد لقتل الجنود على الحدود في رمضان لارباك الرئيس مرسي واظهاره للرأى العام على أنه فاشل وغير مسيطر .. هى أيضا من أبدى الإعتراض على دخول الأمبرايز M1A1 وهى من أقوى الدبابات فى العالم الى أرض سيناء إلا أن الرئيس مرسي أصر على نشر مدرعات تابعه للجيش وليس للامن ودبابات امبرايز وطلعات جويه بمروحيات في سيناء يوميه وليليه رغم أنف كثيرين في الجيش كانوا يريدون إرسال رسالة الى العالم أنهم هم من يحكمون محمد مرسي وفشلوا في ذلك .. وهذه كانت بداية الصراع الحقيقي بين الرئيس مرسي وجهاز المخابرات ..

المشير طنطاوى والفريق سامى عنان تركوا الجيش وهم يعلمون أن المخابرات التى يديرها السيسي لن تترك الرئيس مرسي يسيطر على مفاصل الجيش ولا مفاصل الدولة وكانت مسألة الانقلاب بالنسبة للمخابرات مسألة وقت ..

الرئيس محمد مرسي اتفق مع رئيس حزب الوسط أبو العلا ماضي أن يعلن في الاعلام عن وجود مئات الالاف من البلطجيه مجندون من المخابرات وهم من يثيرون القلائل في البلاد .. وهذه كانت حقيقة يعلمها الرئيس محمد مرسي والرئيس قال لأحد ضباط الحرس الجمهورى الكبار أن المخابرات هى التى أحرقت مقرات الاخوان في كل المحافظات ..أما أنا فقد إلتقيت الرئيس محمد مرسي ثلاثة مرات دون علم القيادات التى ترأسنى وأخبرته أن البلاك بلوك هم ضباط مخابرات والداخليه بكل ادارتها ليست الا فرع للمخابرات ومنعت مباحثها منعا باتا أن تتتبع أى من أعضاء البلاك بلوك رغم أن النائب العام إعتبرها حركة إرهابيه وطالبهم الرئيس مرسي بكل البيانات والمعلومات عن من يقف وراء الحركه .. وأقصى ما قدم للرئيس من معلومات عن الحركه أنها مجموعة شباب ملثمون يديرون صفحات على تويتر والفيس بوك ويصعب تعقبهم ..

التقيت الرئيس مرسي مرة أخرى وأخبرته أن طائرات إستطلاع بدون طيار اسرائيليه تنتهك أجوائنا باستمرار وكل الردارات تكشف ذلك والغريب أن الاجراءات التى يجب أن تتبع وتنفذ لا تنفذ ولا يخرج حتى بيان تحذير لاسرائيل وعلى الفور إستدعى الرئيس محمد مرسي كل قادة المجلس العسكرى وأخبرهم بالامر وأدان صمتهم على الانتهاكات الاسرائليه الا ان احدهم قال للرئيس ان وجود معدات للجيش في سيناء هو الذى يدفع اسرائيل للتجسس وذلك للاطمئنان فقط ولا خطورة من ذلك .. فقال له الرئيس محمد مرسي (يعنى جارى اللى انا على مشاكل معاه له الحق يتجسس عليه ويبص عليه من الشبابيك بحجة أنه عايز يطمن إنى معنديش سلاح .. وأتخذ الرئيس مرسي قرارا مفتوحا بضرب اى طائره غريبه تقتحم الاجواء المصريه وبالفعل خرجت طائره مصريه لمطاردة الطائره الاسرائليه الا أن الطيار المصري الجبان لم يضربها وكانت هذه هى المرة الاولى منذ كامب ديفيد التى ترى اسرائيل من مصر ردا شبه حاسم وتوقفت كل الانتهاكات الاسرائلية ورفض الرئيس مرسي خروج السلاح والمعدات التى دخلت سيناء وأخبر المجلس العسكرى أن كل الاسلحة التى دخلت والتى ستدخل لن تخرج مرة اخرى ولسنا في حاجة للاستئذان من احد لنحمى امننا وحدودنا ..

الذى يجب أن يعرفه كل مصري أن الرئيس مرسي أثار رعب وفزع اسرائيل وأصيب الشعب الاسرائيلى بالاحباط من مشهد الدبابات والمدرعات وجنود الجيش المصري المتواجدون باسلحتهم في سيناء وهذا خطا أحمر تخطاها الرئيس في شهور حكمه الاولى ولم تجرؤ امريكا على الاعتراض على ذلك علنا لانها لاتملك الحجة السياسيه لاجبار مصر على سحب السلاح من سيناء

الرئيس مرسي سحب سلاح المهندسين وزج به الى سيناء للاشراف على مشروع تنمية محور قناة السويس وتنمية سيناء وما أن حدث الانقلاب حتى عاد سلاح المهندسين مما يعنى أن كل المشاريع التى يعلن عنها الان لم ولن تتم لان تنمية سيناء وكما قال شارون هو امر اخطر على اسرائيل من القنبله النوويه وهذا ما يدفع امريكا الى مساعدة الانقلاب ولازالت

عندما أقول المخابرات فهذا يعنى ويشمل المخابرات الحربيه والعامه وامن الدوله وكل الجهات والادارات المخابراتيه وهى تتدخل في كل شئ في مصر لافساده وفي اواخر عهد مبارك تم الكشف عن شخصية عمر سليمان الذى كان يصاحب احمد ابو الغيط في كل زياراته وذلك لفتح علاقات مخابراتيه موازيه مع العلاقات السياسيه لاسيما مع اسرائيل التى زارها عمر سليمان كثيرا وزارها السيسي ثلاثة مرات كانت اخر مرة في عهد الرئيس مرسي دون علمه لترتيب الاوضاع فيما بعد الانقلاب

بعد الانقلاب اصبح بامكان اسرائيل احتلال سيناء في نصف ساعه واذا حدثت حرب بين الجيش المصري والجيش الاسرائيلى فستكون أشبه بمعركة بين شخصين أحدهما أعمى .. والمخابرات الان لا تفعل الا ما يرضي اسرائيل فهى دمرت الف نفق حتى يذداد حصار غزه وحتى لا تصل اى اسلحه الى حركة حماس التى تعتبرها المخابرات المصريه عدوا لها وانا الان يمكننى الجزم ان المخابرات التى تحكم مصر ليست الا فرعا للموساد

وعلى الثوار الذين يتظاهرون الان لعودة الشرعيه ان يستمرو حتى يسقط الانقلاب وتسقط المخابرات ويحاكم قادتها وعملائها وتطهيرها تطهيرا لمصر كلها وتأكدوا ان الانقلاب بدأيصبح هشا وسينكسر عاجل غير اجل ان شاء الله .. المهم أن تعلنوها قويه .. يسقط حكم العسكر .. يسقط كل مؤيدى الانقلاب .. سواء كانوا نخبا او منظمات او اجهزة او دول لانهم جميعا لا يريدون لمصر ان تنهض .
avatar
wq123 27/07/2015 16:28:29
ralph lauren outlet,http://www.ralphlaurenpolo.in.net/
ray-ban,http://www.ray-ban-outlet.us.com/
ray ban outlet,http://www.raybans.us.org/
ray ban,http://www.rayban-sunglasses.org.uk/
ray ban sunglasses outlet,http://www.rayban-sunglasses.us.org/
ray ban sunglasses,http://www.raybansunglassesoutlet.net.co/
cheap ray ban,http://www.raybanwayfarer.in.net/
knockoff handbags,http://www.replicahandbags.com.co/
omega watches,http://www.replica-watches.us.com/
jordan release dates,http://www.retro-jordans.com/
replica watches,http://www.rolex-watches.me.uk/
roshe run,http://www.rosherun.org.uk/
roshe runs,http://www.rosheruns.us/
ferragamo shoes,http://www.salvatoreferragamo.in.net/
indoor soccer shoes,http://www.soccer-shoes.org/
easton bats,http://www.softball-bats.us/
supra shoes,http://www.suprashoe.net/
swarovski jewelry,http://www.swarovskicrystal.com.co/
swarovski,http://www.swarovskijewelry.com.co/
swarovski,http://www.swarovski-uk.org.uk/
north face jackets,http://www.the-northface.com.co/
northface,http://www.the-northface.in.net/
north face,http://www.thenorth-face.org.uk/
the north face,http://www.thenorthface.us.org/
the north face,http://www.thenorthfacejackets.in.net/
thomas sabo,http://www.thomas-sabo-uk.co.uk/
tiffany jewelry,http://www.tiffanyandco.net.co/
tiffany co,http://www.tiffanyjewelry.us.org/
timberland shoes,http://www.timberlandboots-outlet.net/
timberland outlet,http://www.timberlandshoes.com.co/
tommy hilfiger coupons,http://www.tommyhilfiger.net.co/
tommy hilfiger,http://www.tommy-hilfigeroutlet.com/
toms shoes,http://www.toms-shoes-outlet.net/
tom's shoes,http://www.toms--outlet.in.net/
toms shoes outlet,http://www.toms-shoes.com.co/
tory burch sandals,http://www.tory-burch-outlet.in.net/
tory burch sandals,http://www.tory-burchoutlet.us.com/
true religion jeans,http://www.true-religion.com.co/
true religion,http://www.truereligionjeans.net.co/
true religion jeans outlet,http://www.truereligion-outlet.com.co/
ugg,http://www.ugg-australia.in.net/
ugg australia,http://www.uggboots.net.co/
uggs,http://www.uggbootsclearance.com.co/
ugg boots clearance,http://www.uggsonsale.com.co/
burberry outlet,http://burberry.outletnow.org/
christian louboutin outlet,http://christian.louboutin-outlet.net/
tory burch sandals,http://toryburch.salesandals.net/
abercrombie and fitch,http://www.abercrombieand-fitch.com.co/
abercrombie and fitch,http://www.abercrombiefitch.us.com/
abercrombie,http://www.abercrombie-kids.us.com/
nike huarache,http://www.air-huarache.co.uk/
air jordan,http://www.airjordans.us/
air jordan shoes,http://www.airjordanshoes2015.com/
nike air max 2015,http://www.airmax-2015.org/
air max,http://www.airmax-90.org/
babyliss pro,http://www.babyliss-pro.net/
basketball shoes,http://www.basketballshoes.com.co/
beats by dre outlet,http://www.beatsbydrdre.co.com/
beats by dre,http://www.beatsbydre.com.co/
monster beats outlet,http://www.beats-by-dre.com.co/
beats headphones,http://www.beatsheadphones.in.net/
bottega,http://www.bottega.us/
burberry outlet online,http://www.burberryhandbags.in.net/
burberry,http://www.outlet-burberry.in.net/
burberry outlet,http://www.burberryoutlet.me.uk/
burberry factory,http://www.burberryoutlet.club/
burberry,http://www.burberryoutlet-online.in.net/
cheap calvin kleins,http://www.calvinklein.co.com/
celine bags,http://www.celinebags.org/
chanel bags,http://www.chanelhandbags.net.in/
softball bats,http://www.cheap-baseballbats.net/
christian louboutin outlet,http://www.christianlouboutinshoes.ar.com/
baseball jerseys,http://www.cheap-jerseys.us.org/
air jordan shoes,http://www.cheap-jordans.net/
michael kors handbags clearance,http://www.cheapmichaelkors.us.org/
nike outlet,http://www.cheap-nikeshoes.net/
oakley sunglasses cheap,http://www.cheapoakley.us.org/
oakley outlet,http://www.cheapoakleysunglasses.ar.com/
oakley sunglasses,http://www.cheap-oakleysunglasses.in.net/
ray bans,http://www.cheaprayban.com.co/
shoes outlet,http://www.cheapshoes.com.co/
ugg boots,http://www.cheapuggboots.eu.com/
flat iron,http://www.chiflatiron.net.co/
christian louboutin shoes,http://www.christian--louboutin.in.net/
louboutin,http://www.christianlouboutin.org.uk/
christian louboutin outlet,http://www.christianlouboutinshoes.jp.net/
coachoutlet.com,http://www.coachfactory-outlet.co.com/
coach factory outlet,http://www.coach-factoryoutletonline.in.net/
coach outlet online usa,http://www.coach-handbags.com.co/
coach outlet online,http://www.coachoutlet-online.com.co/
coach store outlet online,http://www.coachoutletstore.net.co/
coach outlet online,http://www.coachoutletstore-online.com.co/
chanel bags,http://www.coco-chanelbags.com.co/
converse sneakers,http://www.converse.net.co/
burberry handbags,http://www.designerhandbagsoutlet.com.co/
eyeglasses stores,http://www.eyeglassesonline.us.org/
eyeglasses frames,http://www.eyeglassframes.us.org/
ralph lauren clothes,http://www.fashion-clothing.us.org/
ferragamo shoes,http://www.ferragamo.com.co/
salvatore ferragamo,http://www.ferragamoshoes.net/
ghd,http://www.ghdhairstraightener.com.co/
gucci outlet,http://www.gucci-uk.me.uk/
gucci outlet,http://www.guccihandbags.net.co/
gucci sale,http://www.guccioutletsale.in.net/
gucci belts,http://www.gucci-outlet.biz/
gucci shoes uk,http://www.guccishoes.net.co/
gucci handbags,http://www.guccishoes.us.org/
hermes birkin,http://www.hermesbags.club/
hermes,http://www.hermesbirkin.biz/
hermes belt,http://www.hermesoutlet.top/
hollisterco,http://www.hollister.us.org/
hollister coupons,http://www.hollisterclothing-store.in.net/
insanity workout calendar,http://www.insanityworkout.net.co/
phone cases,http://www.iphone-cases.us/
jimmy choo,http://www.jimmychoo.net.co/
air jordan retro,http://www.jordanretro.org/
jordan retro,http://www.jordan-shoes.com.co/
juicy couture outlet,http://www.juicycouture.com.co/
juicy couture handbags,http://www.juicycoutureoutlet.net.co/
kate spade handbags,http://www.kate-spade.com.co/
kate spade,http://www.katespade-outlet.com.co/
kate spade,http://www.kate-spades.com/
long champ,http://www.longchamp.us.org/
longchamp handbags,http://www.longchamp.com.co/
red bottom shoes,http://www.louboutin.jp.net/
louis vuitton,http://www.louis-vuittoncanada.ca/
louis vuitton outlet online,http://www.louisvuitton.jp.net/
louis vuitton uk,http://www.louis--vuitton.org.uk/
louis vuitton outlet,http://www.louisvuitton.so/
louis vuitton outlet online,http://www.louisvuittonas.com/
louis vuitton outlet,http://www.louisvuitton-outlet.com.co/
louis vuitton handbags,http://www.louisvuitton-outlets.us/
marc jacobs bags sale,http://www.marcjacobsonsale.com/
mcm bags,http://www.mcm-bags.net/
mcm handbags,http://www.mcmhandbags.com.co/
michael kors outlet store,http://www.michaelkors.so/
michael kors outlet online,http://www.michael--kors.us.com/
michael kors outlet,http://www.michaelkorsbags.us.org/
michael kors uk,http://www.michaelkorshandbags.org.uk/
michael kors,http://www.michael-kors-handbags.us.com/
michael kors outlet online sale,http://www.michaelkorsoutlet.ar.com/
michael kors purses,http://www.michael-kors-outlet.us.org/
michael kors handbags,http://www.michaelkorsoutlet-online.ar.com/
michael kors,http://www.michael-kors-outlet-online.us.org/
,http://www.michaelkorsoutletonline-sale.us.com/
michael kors uk,http://www.michaelkors-uk.org.uk/
mont blanc pens,http://www.montblanc--pens.net/
new balance,http://www.newbalance-outlet.org/
nike air max,http://www.nike-air-max.us/
nike factory,http://www.nikefactory.org/
nike free,http://www.nikefree5.net/
nike free run,http://www.nikefree-run.net/
nike free,http://www.nikefree-run.org.uk/
air jordans,http://www.jordanrelease-dates.net/
nike mercurial,http://www.nikemercurial.net/
nike roshe,http://www.nikerosherun.us/
nike outlet store,http://www.nikestore.us/
north face,http://www.northface.us.org/
north face clearance,http://www.northfaceoutlet.com.co/
oakley outlet,http://www.oakleyoutlet.us.org/
oakley sunglasses,http://www.oakleysunglasses.gr.com/
oakley sunglasses cheap,http://www.oakleysunglassescheap.in.net/
oakley sunglasses,http://www.oakleysunglassesoutlet.com.co/
omega watches,http://www.omegawatches.us.com/
pandora charms,http://www.pandora-charms.org.uk/
pandora jewelry,http://www.pandorajewelry.top/
polo outlet,http://www.polo-outlets.com/
prada outlet,http://www.pradahandbags.net.co/
prada handbags,http://www.pradahandbags.com.co/
prada shoes for men,http://www.pradashoes.com.co/
polo ralph lauren outlet,http://www.ralph-lauren.org.uk/
ralph lauren outlet,http://www.ralphlaurenoutlet.us.com/
ralph lauren uk,http://www.ralphlauren-outlet.org.uk/
ralph lauren polos,http://www.ralphlaurenoutletonline.com.co/
ralph lauren outlet online,http://www.ralphlaurenoutletonline.in.net/
uggs on sale,http://www.uggsoutlet.com.co/
coach outlet store,http://www.uptocoachoutlet.com/
vans outlet,http://www.vansshoes.us/
wedding dress,http://www.weddingdressesuk.org.uk/
lululemon outlet,http://www.yogapants.com.co/
cheap ugg boots,http://www.ugg-boots.us.org/
ralph lauren outlet online,http://www.poloralphlaurenoutlet.net.co/
burberry handbags,http://www.burberryoutletonline.ar.com/
toms outlet,http://www.toms-outlet.net.co/
michael kors outlet online,http://www.michaelkors.in.net/
christian louboutin shoes,http://www.christianlouboutinoutlet.net.co/
tory burch handbags,http://www.toryburchsale.com.co/
prada outlet,http://www.pradaoutlet.com.co/
longchamp outlet,http://www.longchamp-handbags.in.net/
longchamp,http://www.longchampoutlet.com.co/
chanel bags,http://www.chanel-bags.com.co/
true religion jeans outlet,http://www.truereligion-outlet.us.org/
abercrombie fitch,http://www.abercrombie-and-fitch.us.com/
hollister co,http://www.hollisterclothing.in.net/
new balance store,http://www.newbalance-shoes.org/
converse sneakers,http://www.converses-shoes.net/
lululemon outlet,http://www.lululemonoutlet.com.co/
cheap jerseys,http://www.nfl-jersey.in.net/
nfl jerseys,http://www.cheapjerseys.us.org/
rolex watches,http://www.rolex-watches.us.com/
omega watches,http://www.rolexwatchesforsale.us.com/
p90x,http://www.p90xworkout.in.net/
giuseppe zanotti,http://www.giuseppezanotti.com.co/
mac cosmetics,http://www.maccosmetics.net.co/
instyler,http://www.instyler.in.net/
mizuno,http://www.mizunorunning.net/
purses and handbags,http://www.handbagsoutlet.com.co/
hilfiger outlet,http://www.hilfigeroutlet.in.net/
ed hardy clothing,http://www.edhardy.in.net/
levis jeans,http://www.levisjeans.com.co/
bcbg max azria,http://www.bcbgdresses.net/
bebe clothing,http://www.bebeclothing.net/
harrods london,http://www.harrods-london.co.uk/
gucci handbags,http://www.guccishoes.com.co/
ralph lauren outlet,http://www.ralphlaurenoutletonline.us.org/
yoga pants,http://www.lululemoncanada.ca/
lululemon canada,http://www.yoga-pants.ca/
nike canada,http://www.nike-shoes-canada.ca/
pandora,http://www.pandora-charms-canada.ca/
watches canada,http://www.rolex-watches-canada.ca/
michael kors canada,http://www.michael-kors-canada-outlet.ca/
adidas shoes,http://www.adidas--canada.ca/
tiffany,http://www.tiffanyandco-canada.ca/
abercrombie kids,http://www.hollistercanada.ca/
abercrombie,http://www.abercrombie-and-fitch.ca/
oakley sunglasses,http://www.oakley-sunglasses-canada.ca/
wedding dresses,http://www.wedding--dresses.ca/
swarovski canada,http://www.swarovskicanada.ca/
tommy hilfiger,http://www.tommy-hilfiger-canada.ca/
new balance,http://www.new-balance.ca/
burberry,http://www.burberrycanada.ca/
north face,http://www.the-north-face.ca/
polo ralph,http://www.ralph-lauren.ca/
rayban outlet,http://www.ray--ban.ca/
christian louboutin,http://www.christian-louboutin-shoes.ca/
nike air max,http://www.nike-air-max.ca/
bcbg max azria,http://www.bcbg-max-azria.ca/
uggs canada,http://www.uggscanada.ca/
avatar
Thomaskal 20/02/2017 03:03:50
Stress can have an unbelievable impact on health. It can come from a variety of sources and have a diversity of manifestations. The tips that are outlined below will aid in the identification of the factors that cause stress and in the steps that we can take to reduce its impacts or eliminate them entirely.

<a href=https://www.acheterviagrafr24.com/prix-en-pharmacie-du-viagra/>prix en pharmacie du viagra</a>
avatar
Timothyamams 23/02/2017 19:59:39
Has your snoring prevented you from getting good sleep for years? If you have not seen a doctor about this issue, you might be experiencing a dangerous and serious form of snoring associated with sleep apnea. If this rings true, then try not worry!. The article below can help.

If you are unsure whether or not you have sleep apnea, consider setting up an audio or video recorder next to your bed. When you review the recording, watch or listen for choking, gasping or other signs that you are not getting enough air as you sleep. Present your findings to your doctor if you suspect that you do have apnea.

If you have sleep apnea, try sleeping on your side. If you are a back or stomach sleeper, gravity is working against you all night. Your airway is much more likely to collapse if you are facing straight up or down. Sleeping on your side instead makes it much easier for your body to maintain your airway as you sleep.

If you suffer from sleep apnea and you use a CPAP, carry your medical ID. If you need medical attention, it's vital that the people treating you know about your condition and that you use a CPAP machine. Your ID should tell people about your sleep apnea, your use of a CPAP, and the proper pressure level for it.

Sleeping at a high altitude can worsen your sleep apnea because of the lower levels of oxygen. If you are going to a place located higher than what you are used to, take a CPAP machine with you. The best thing to do would be to completely avoid high altitude.

Attempt side sleeping. Many people with sleep apnea are used to sleeping on their backs. When you sleep on your back it can cause your throat and mouth tissues to impede your airways. Instead, you should sleep on your side and that can help your breathe much better. Put a pillow on your side if you always find yourself moving around during sleep.

Remember to keep your medical ID upon your person if you make use of a CPAP for your sleep apnea. If you are in need of medical attention, it is important that the people helping you realize you have sleep apnea and use CPAP therapy. With your ID you can inform medical personnel about your sleep apnea and your CPAP device.

Avoid any type of drugs or alcohol if you are experiencing any type of sleep apnea. Drugs and alcohol will slow down your respiratory system, and that is known to be one of the causes of sleep apnea. If you are struggling with this issue, try to get some professional help to overcome these addictions.

People who use alcohol, sedatives, and sleeping pills are far more likely to suffer from sleep apnea. This is because these drugs will relax the throat and cause their breathing to be impaired. Using these drugs before bedtime is more likely to cause sleep apnea than using these drugs during the day.

There are several things that can trigger sleep apnea and there are many treatments. Since you have read this article, you have increased your knowledge about dealing with your sleep apnea. Pass this knowledge on to others whose lives may be affected by this condition. A great night of sleep is still very possible for you.

<a href=https://www.viagrasansordonnancefr.com/>viagrasansordonnancefr.com</a>
avatar
LarryWeexy 20/03/2017 20:43:46
Sleep apnea is a very difficult thing to live with, both for the sufferer and for people living and sleep with him or her. If you fit into either of these categories, then you know just how frustrating it can be. Read through the tips found in this article to learn the best way to survive this problem!

For people who are using a CPAP machine, you need to take notes to give to your doctor. If you experience any symptoms, like snoring, that were eliminated when you started using the CPAP machine and they come back, you need to let your doctor know. Only your doctor can properly assess any problems.

If you have sleep apnea, be sure to ask your doctor every five years if you should have a follow-up sleep study. As your weight and health change, your CPAP pressure may need to be adjusted. The most accurate way to reassess your needs is to have another sleep study with CPAP so the appropriate pressure can be determined.

If you have tried a number of less drastic sleep apnea treatment options, you might want to consider discussing surgical treatment options for the condition with your primary care physician. Sleep apnea treatment surgery often involves increasing the diameter of your airway in an effort to reduce the number of apnea episodes that you experience.

Try your best to lay off tobacco and nicotine products. Cigarette smoke can irritate your upper airway causing it to swell up, subsequently hindering your ability to breath during the night. Quitting smoking could therefore, significantly improve your sleep apnea symptoms and will also improve your body's overall health and your feelings of well-being.

Check if a corrective device can help alleviate your sleep apnea symptoms. Having an overbite, an undersized jaw or a recessed chin can cause your airway to be more narrow because of how your jawbone is set. These devices help create proper alignment of your jaw while you sleep, opening up your airway more. As a result, you experience fewer sleep apnea symptoms.

The first thing to do when you think you are dealing with sleep apnea is to discover if it is really apnea or just advanced snoring. If you have a loved one sleeping with you, this can be done alone at home, but if not you may need to visit a sleep clinic.

You can reduce sleep apnea with exercises to strengthen throat muscles. Sleep apnea is often caused by the tissues in the throat, which can relax and collapse while you sleep. When your muscles strengthen, their chances of collapse and airway blockage go down.

If simple changes in your lifestyle, such as regular sleep hours and losing weight, have not eliminated your sleep apnea episodes, it is time to consult with a sleep specialist. The specific causes of your sleep apnea can be evaluated, and an individual treatment plan can be designed for you.

Throughout history, sleep apnea has been one of the most frustrating, often dangerous conditions from which a person can suffer. Anyone wishing to alleviate their sleep apnea symptoms must first acquire complete comprehension of the condition's causes and possible treatments. Keep the material from this article nearby, and you will have a useful reference to help you navigate the sea of potential solutions.

<a href=https://www.viagrasansordonnancefr.com/>viagrasansordonnancefr.com</a>
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال