س - 18

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
س - 18

              

*تمت صناعة (س-18) فى أطلنطس ضمن مجموعة من المقاتلين الآليين أمثاله، وتم إرساله إلى مصر الفرعونية فى عهد الملك أحمس ليقاتل الهكسوس .. وانتهى الأمر بنفاد طاقته ووضعه فى مقبرة فرعونية على سبيل العرفان بالجميل ..

*بعد أن تم تدنيس حرمة هذه المقبرة عندما تم الكشف عنها فى بدايات القرن الحادى والعشرين .. هب (س-18) بعد أن نشطت آلاته الداخلية ليتم مهمته بقتال الأعداء تسبب الأمر فى بعض التدمير داخل العاصمة وانتهى بسيطرة نور علي (س-18) بخدعة مبتكرة، وهى أنه ارتدى الزى الفرعونى ووجه إليه عبارات بالهيروغليفية تدعوه لوقف مهمته .. ومن هذا الوقت و(س-18) يعتبر نور قائده المباشر ولا يطيع إلا صوته فقط .. (المقاتل الأخير – عدد 47)

*واجه (س-18) مع نور ذلك المخادع الذى أسمى نفسه سيد الكون، وانتهى الأمر بأن استولى على المركبة الفضائية وأمره نور بإعادتها إلى وطنها الأصلى .. (غزو الأرض – عدد 49)

*بعد أن أتم (س-18) مهمته أوقف آلاته عن العمل ليصبح لا فائدة منه على أرض كوكب زانادو، وبعد أن غزا كوكب أرغوران هذا الكوكب انتقل (س-18) إلى خزائن أرغوران على سبيل غنائم الحرب وإن ظل بلا أهمية لأنه لا يستجيب لأوامر أحد .. ثم حدثت المعجزة بعد أن تم أسر نور وفريقه وحملهم إلى كوكب أرغوران كفئران تجارب استعدادا لغزو كوكب الأرض. فالتقى نور مع (س-18) واستجابت أخيراً أجهزة (س-18) لصوت نور وهب للدفاع عن الفريق فى مغامرة انتهت بصداقة نور وقائد الأرغورانيين (بودون) .. (جحيم أرغوران – عدد 59)

* عاد (س-18) إلى الأرض كحامي لها من أى غزو آخر محتمل وذلك بأن أصبح يدور حول كوكب الأرض بسفينة الفضاء الأرغورانية المتطورة لرصد أى كوارث أو حروب أو محاولات غزو خارجى .. وهذا ما أنقذ العالم من عقار النمو الذى أطلقه سادة الأعماق فى جو الأرض لإفناء الجنس البشرى على بكرة أبيه. انتهت المواجهة بفقد (س-18) لطاقته وغوصه فى قاع المحيط الأطلنطى حيث لم يصل بشرى من قبل .. (المحيط الملتهب – عدد 63)

 * فى قاع الأطلنطى توجه (س-18) بالبقية الباقية من طاقته نحو آخر مورد للتزود بالطاقة والغارق مع القارة المفقودة أطلنطس من آلاف السنين وظل رابضا يراقب المحيط من هذا العمق .. إلى أن –وبفحص دورى للمحيط- فوجئ بسيده نور يغرق مع مركبة نصف محطمة ويواجه خطر الانسحاق تحت الضغط المهول على عمق كبير تحت سطح المحيط. وعلى الفور هب (س-18) من رقاده لإنقاذ سيده ومعالجته فى وحدة جراحة آلية لم يمسها الزمن من بقايا الحضارة الفانية بأطلنطس .. وكانت هذه أسعد لحظات حياة نور الدين الذى لم يجد فى (س-18) منقذا لحياته فحسب، بل أملا فى تحرير الأرض من نير الاحتلال الجلوريالى الذى ظلت تعانى منه الأرض ثلاث سنوات كاملة. وبعد صراع ليس بالهين أبدا  وبتآزر كل قوى الأرض المقاومة تم تحرير الأرض فى ملحمة حقيقية ا .. (النصــــر – عدد 80)

* بعد جلاء المحتلين عن الأرض تم وضع القرص الشيطانى الذى يستدعى ابن الشيطان فى أءمن مكان يمكن أن يتصوره عقل، بالطبع فى داخل (س-18) .. ولكن للأسف أدى هذا لنتيجة عكسية وهى أن التأثير الشيطانى لذلك القرص الأسود أخل بأجهزة (س-18) ودفعه للقيام بأعمال خطيرة غير مبررة لم تنته سوى بأن تخلص (س-18) نفسه من ذلك القرص فى قلب الشمس. بعد عودته للأرض، وكحل جذرى لمشكلة قنبلة أشعة جاما التى أطلقها المحتلون فى سماء كوكب الأرض لتذهب بعقول وحضارة البشرية وتعيدهم إلى عصور رجل الكهوف، أمر نور (س-18) أن يجد حل لهذه المشكلة ولم يوجد حل سوى أن يفجر (س-18) نفسه مع إجراء نفس خطوات انفجار قنبلة جاما، ولكن بطريقة عكسية، لينتهى الأمر نهاية درامية وينقذ (س-18) العالم مرة جديدة.

*بعد أن تصور البعض  أن هذه هى نهاية (س-18)، يعود للظهور بشكل رائع مع استحكام حلقات مشكلة رد الفعل العكسى لعقار النمو الذى تناولته نشوى ابنة نور الدين وخطر أن تظل تصغر بالسن حتى تتلاشى تماما. وفى غمرة يأس نور ولهفته على ابنته، وفى ليلة عاصفة مطيرة، اتجه نور نحو نفس المكان الذى اختفى فيه (س-18) وصرخ يناديه .. وتحدث المفاجأة عندما نكتشف أن كم الطاقة الذى أنتجه (س-18) قذف به إلى عالم موازى على نفس الأرض ولكنه عالم بدائى، وأن العاصفة تسببت فى فتح فجوة بين العالمين وصل من خلالها نداء سيده إلى أجهزته المتطورة. ويستخدم (س-18) صاعقة برقية فى إعادة شحن أجهزته مؤقتا ويعبر الفجوة لتلبية نداء سيده .. (ضد الزمن – عدد 91)


 * فى حملة غرضها إنقاذ نشوى والحصول على العينة الأخيرة من عقار النمو فى آخر مراكز سادة الأعماق فى قاع المحيط الأطلنطى، توجه نور و(س-18) نحو الهدف .. وبعد مواجهة قوية مع آلى آخر هو حارس ذلك المركز تفاجأ بنور و(س-18) وقد قذف بهما الزمن إلى عصر أطلنطس قبل غرقها بأيام .. والمشكلة هنا هى أن أهل أطلنطس –صناع (س-18) وأسياده الأصليون الذى يأتمر بأوامرهم- اعتبروا نور جاسوسا ولم يصدقوا أمر السفر عبر الزمن سوى عالم واحد كان العون لنور طوال المغامرة .. ونجا (س-18) من محاولة دنيئة لمحو محتويات ذاكرته لكى لا يتعرف سيده الجديد نور. وبمعاونة هذا العالم، الذى صدق رواية نور لأنه بالفعل وضع تصميمات آلة زمن مع عدم تصديق الكل له، تم عمل عقار مضاد لتأثير العقار الذى تناولته نشوى، وبتناوله يعود بها للسن التى كانت عليها قبل أن تتقلص فى العمر. يهرب نور و(س-18) بآلة الزمن قبل لحظات من الكارثة التى أودت بتلك القارة المفقودة فى ملحمة رائعة هى الأخرى، ولكن تصاب آلة الزمن بعطب قوى يهددها بالضياع فى مجرى الزمن للأبد .. ولكن (س-18) ينقذ الأمر ويعود نور مع العقار ولكن يضيع (س-18) فى مجرى الزمن فاقدا لكل طاقته بلا استثناء واحد يكفيه لتشغيل آلاته للتزود بطاقة جديدة .. (نقطة الصفر – عدد 93)

* فى مشهد آخر ومع عودة نور وفريقه من كوكب أرغوران بعد تحقيق نصر ملحمى رائع على قوات جلوريال، التى كانت لا تزال تحتل كوكب أرغوران، تنفجر قنبلة زمن فى المركبة لتضيع والفريق على متنها فى مجرى الزمن .. ليجد  الفريق (س-18) سابحا كقطعة معدن فى فضاء مجرى الزمن .. وهنا يضحى محمود بحياته لإعادة تزويد (س-18) بالطاقة الكافية لانقاذ نور وفريقه من هذا الموقف .. وتؤتى تضحية محمود الجليلة ثمارها ولكن يضيع جسده ومعه (س-18) فى عالم غير مادى تعجز حتى أجهزة (س-18) عن إدراكه. (الزمن = صفر – عدد 100)

* بتضحية أخرى من محمود يفقد آخر فرصة له فى العودة للعالم المادى فى سبيل عودة (س-18) لإنقاذ نور وأكرم ثم الأرض من فجوة سوداء عظيمة تكاد تبتلع المجموعة الشمسية بأكملها بعد صراع نور وأكرم مع عالم دموى على الجانب الآخر من الفجوة .. وبعد انقاذ الأرض بإغلاق هذه الفجوة تبتلع هذه الفجوة (س-18) مع تلاشيها .. ويظل السؤال حائرا: هل سيعود محمود يوما ما بعد فقده لوسيلة المساعدة الوحيدة له؟ .. (كوكب الطغاة – عدد 111)

* فى ظهرو آخر لـ (س-18) يعود مرة اخرى لإنقاذ الأرض مرة جديدة من غزو آخر إثر سماعه صرخة القائد (نور) ومحاولته انقاذ ابنته (نشوى) من محاولة قتل وشيكة على يد الغزاة .. وبعد ان ينقذ نور ابنته ويعثر عليه (س-18) ينقذ الارض فى اللحظات الاخيرة من خطر الاحتلال (سادة الكون – عدد 134)


* فى العدد رقم 152 فيروس واثر فهم خاطئ لسكان كوكب الارض او اجدادنا كما يتضح لنا من العدد الرائع يرو ان (س-18) هو اخر منقذ للارض وعليه يقوموا بعملية خداع له بارسال رسالة له بصوت قائده الوحيد (نور) يقوم على اثرها (س -18) بالبحث عن سيده فى الفضاء ولان المرسل مجهول فيتحتم على (س-18) بالقيام بستة مليار عملية حسابية كى يكتسف الخدعة وحتى لو قام بذلك فان العملية المعقدة ستسنفذ آخر طاقة له

* أخر ظهور لـ(س-18) بالسلسلة فى آخر عدد لها (نهاية العالم) فبعد أن يعلم (نور) وفريقه بفناء الأرض فى واحد من أروع ما صدر بملف المستقبل وفى محاولة أخيرة لانقاذ البشرية ومنع كارثة بشرية أدت فعليا فى ماضينا لفناء الأرض يعود (س-18) حاملا معه (نشوى) فى محاولة الابلاغ الفريق بما سيحدث فى مستقبلنا كى يحاولوا منع هذه الكارثة . وتنتهى السلسلة ككل بسؤال واحد . هل ستعود لـ(نشوى) ذاكرتها وتنجح مع الفريق فى انقاذ الأرض من الفناء المنتظر (160 نهاية العالم)

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (13 منشور)

avatar
SHADY ALDEEK 27/10/2011 01:13:04
في عدد من الاعداد في ملف المستقبل تم ذكر امجد صبحي على أنه مستشار الرئيس الخاص وحاول أنه يقلد نور حتى يستطيع التحكم في س-18 ولكنه كشفه
avatar
mohamed sayed 27/10/2011 09:41:24
ما اروعها من لحظات تلك التي بداتها منذ عام 1988 حينما كنت احصل علي عدد من مؤلفاتكم المتعددة والرائعة علي حد سواء تلك المؤلفات التي نشات عليها وتربيت علي حب الوطن من خلالها كما كانت المتعة التي ما زالت لا تضاهيها اية متعة تلك اللحظات التي كنت استمتع بقراءة رواية من سلسلة وانتظار عدد جديد وفي كل عدد ينتهي احلم بما سيكتبة وما هو الجديد
وكنا مجموعة من الاطفال حديثي السن نتبادل الروايات فيما بيننا وبالنسبة لي كان الحصول علي عدد من اية رواية بمثابة الحصول علي كنز ثمين يضاهي كنوز فيلم قراصنة الكاريبي وربما اكبر
انها رحلة منذ 23 عاما وما زالت الرحلة مستمرة علي الرغم من مشاغل وازدياد ضرورات الحياة
دمت لنا مثلا اعلي
محمد سيد عبد الفتاح00
رد راضي غير راضي
10
Report as inappropriate
avatar
يونس 15/12/2011 04:01:13
كانت اللحظات التي قضيتها مع رواياتك، و خصوصا مع اعداد ملف المستقبل من أروع أوقات حياتي و أكثرها فائدة على الاطلاق...
هذه السلسلة كان لها دور حاسم في توجهاتي الأكادمية فيما بعد...
شكرا استاذي العزيز
avatar
issam 20/01/2012 04:11:22
من أفضل ما قرأت في شبابي كله :)
avatar
issam 20/01/2012 04:11:41
من أفضل ما قرأت في شبابي كله :)
avatar
أحمد 10/11/2012 13:25:50
الحقيقة أنك يا أستاذنا الجليل فخر لكل الأمه العربية بهذه العقلية الجبارة وهذا الخيال الخصب الذي جمع الخيال بالواقع ووضع فيه من الوان الفائده ما جعل هذا الخليط العجيب يحمل من زخم المعرفه والتقدم ما جعل جيلا بأكمله يتعلق بهذه الروايات تعلقه بالهواء والماء وجعلها جزءا أساسيا من يوميات حياته مما ترك عظيم الاثر في شخصياتنا وترك بصماته العميقة في شكل الثقافه والشخصية الخاصه بكل واحد منا وانا هنا عندما اتكلم فينما اتكلم عن شباب وشابات المجتمع العربي بأكمله وعن عده اجيال عاشت معك لحظة بلحظة حتي انني أود توريث ما املك من رواياتك لأبني الصغير كأثمن هديه وكنز من الممكن أن اتركه له في مستقبله وأن تكون جزءا من تراثه وشخصيته .. وبتالي فإنني أشكرك من كل قلبي علي كل ما قدمت لنا علي مده السنوات السابقة بل إنني أشعر وأنا أكتب هذه الكلمات بدموعي وهي تقاتل للفرار من مقلتي لحزني علي نهاية هذا التراث العظيم من رواياتك مع علمي بأنها سنه الحياة بأن تكون هناك بداية ونهاية لكنني كنت دوما أتمني أن لا اعيش لحظة النهاية هذه ..وأسأل المولي عز وجل عن أن يجزيك عن شباب المسلمين خير الجزاء وأن تكون أعمالك في ميزان حسناتك بأنك قدمت سنيين عمرك في تقديم ما يفيد شباب المسلمين بعيدا عن اللهو وتضيع الاوقات فيما يضرهم ولا ينفعهم ..مره اخري اشكرك من قلبي علي ما اكتسيته من ثقافه وقوة شخصية وذكاء وتنمية للقدرات والعزائم وعلي ما تركته أيضا رواياتك من عظيم الاثر في توعيه شباب المسلمين من خطر الجاسوسية بل قد تكون انقذت الكثير من هؤلاء الشباب من مستنقع الخيانه دون ان تدري وبالتالي لك الاجر بإذن لله وأتمني من الله أن يعطيك الصحه والعافية والستر في الدنيا ويرزقك المغفرة والرحمه في الأخره ويجعلك في جنان خلد تعيش بها أبدا ..والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
ابنكم المخلص أحمد من فلسطين - قطاع غزة
avatar
Hossam 07/02/2013 20:09:59
اشكرك د.نبيل على رواية ادهم الرائعة و اريد معرفة هل هناك اعداد اخرى صدرت من رجل المستحيل عقب ادهم ؟
و لكم جزيل الشكر
avatar
Maylene 21/08/2013 17:42:43
Always reinrshfeg to hear a rational answer.
avatar
Deep 23/08/2013 23:40:09
Umm, are you really just giving this info out for <a href="http://tuxzagsxy.com">notihng?</a>
avatar
Akshata 28/08/2013 01:24:58
I really <a href="http://sgjtigtvjf.com">conuld't</a> ask for more from this article.
رد راضي غير راضي
-1
Report as inappropriate
avatar
الى شراميط المخابرات في موقع كلب المخابرات 26/04/2014 10:15:08
ئد بالجيش المصري لازال بالخدمه حسب قوله .. وقد إنتشرت مقالاته في الاونه الاخيره بكثره .. وقد نصح الاعلامى أحمد منصور بقراءة مقالاته لما تحمله من أسرار خطيره وقال أنها تسريبات من نوع أخر ..

وقد كشف اللواء منصور في مقاله السابق عن علاقة المخابرات بالكنيسة وكيف أن الكنيسة أصبحت دولة داخل الدولة لا تسري عليها قوانين الدوله ..المقال الاخير للواء منصور حمل عنوان ( سري للغايه )

عندما أرسلت الولايات المتحدة الامريكية نائب وزير خارجيتها ليخبر المشير طنطاوى والفريق سامى عنان أن أمريكا لن تسمح بتزوير إنتخابات الرئاسة قررت المخابرات المصرية التى تحكم البلاد حل مجلس الشعب قبل أن يصل الرئيس مرسي الى المنصب وبالرغم من ليونة الرئيس مرسي في تعامله مع الجيش الا أن المخابرات عملت منذ اللحظة الاولى له في الحكم على تنفيذ مخطط الانقلاب عليه ..

المخابرات المصرية هى الجهاز الذى دمر كل جميل في هذا الوطن وسواء كنت من المؤيدين للانقلاب أو كنت من مؤيدى الشرعية عليك أن تعلم علم اليقين أن قادة المخابرات المصرية العامه والحربيه إن لم يسقطوا ويحاكموا فمصر لم ولن تتقدم خطوه واحده للامام في أى شئ بل على العكس ستظل تتراجع في كل شئ ..

الرئيس محمد مرسي تسلم دولة أيلة للسقوط والحق يقال لقد كانت كل خطواته الاقتصاديه ناجحه الى حد كبير وعشرات الزيارات التى قام بها في عام واحد نبهت العالم الى أن مصر جديده تبدو في الافق .. والحق يقال أن الرئيس مرسي وحكومته لم يسرقوا جنيها واحدا ولم يصرفوا جنيها واحدا في غير محله ولم يجد الانقلاب خلفهم بعد بحث مضنى جريمة فساد مالى واحده .. والحديث عن طهارة يد الرجل وعن شرفه يتسع للكثير والادلة عليه لا تحصر ..

لكن الذى لا يعرفه الا قليلون عن الرئيس محمد مرسي وعلاقته بقادة الجيش أن الرجل نجح فعليا في قيادة الجيش المصرى إلا أنه لم ينجح في تفكيك جهاز المخابرات وأستعصى عليه .. وبالرغم من أن المخابرات هى من سهل ومهد لقتل الجنود على الحدود في رمضان لارباك الرئيس مرسي واظهاره للرأى العام على أنه فاشل وغير مسيطر .. هى أيضا من أبدى الإعتراض على دخول الأمبرايز M1A1 وهى من أقوى الدبابات فى العالم الى أرض سيناء إلا أن الرئيس مرسي أصر على نشر مدرعات تابعه للجيش وليس للامن ودبابات امبرايز وطلعات جويه بمروحيات في سيناء يوميه وليليه رغم أنف كثيرين في الجيش كانوا يريدون إرسال رسالة الى العالم أنهم هم من يحكمون محمد مرسي وفشلوا في ذلك .. وهذه كانت بداية الصراع الحقيقي بين الرئيس مرسي وجهاز المخابرات ..

المشير طنطاوى والفريق سامى عنان تركوا الجيش وهم يعلمون أن المخابرات التى يديرها السيسي لن تترك الرئيس مرسي يسيطر على مفاصل الجيش ولا مفاصل الدولة وكانت مسألة الانقلاب بالنسبة للمخابرات مسألة وقت ..

الرئيس محمد مرسي اتفق مع رئيس حزب الوسط أبو العلا ماضي أن يعلن في الاعلام عن وجود مئات الالاف من البلطجيه مجندون من المخابرات وهم من يثيرون القلائل في البلاد .. وهذه كانت حقيقة يعلمها الرئيس محمد مرسي والرئيس قال لأحد ضباط الحرس الجمهورى الكبار أن المخابرات هى التى أحرقت مقرات الاخوان في كل المحافظات ..أما أنا فقد إلتقيت الرئيس محمد مرسي ثلاثة مرات دون علم القيادات التى ترأسنى وأخبرته أن البلاك بلوك هم ضباط مخابرات والداخليه بكل ادارتها ليست الا فرع للمخابرات ومنعت مباحثها منعا باتا أن تتتبع أى من أعضاء البلاك بلوك رغم أن النائب العام إعتبرها حركة إرهابيه وطالبهم الرئيس مرسي بكل البيانات والمعلومات عن من يقف وراء الحركه .. وأقصى ما قدم للرئيس من معلومات عن الحركه أنها مجموعة شباب ملثمون يديرون صفحات على تويتر والفيس بوك ويصعب تعقبهم ..

التقيت الرئيس مرسي مرة أخرى وأخبرته أن طائرات إستطلاع بدون طيار اسرائيليه تنتهك أجوائنا باستمرار وكل الردارات تكشف ذلك والغريب أن الاجراءات التى يجب أن تتبع وتنفذ لا تنفذ ولا يخرج حتى بيان تحذير لاسرائيل وعلى الفور إستدعى الرئيس محمد مرسي كل قادة المجلس العسكرى وأخبرهم بالامر وأدان صمتهم على الانتهاكات الاسرائليه الا ان احدهم قال للرئيس ان وجود معدات للجيش في سيناء هو الذى يدفع اسرائيل للتجسس وذلك للاطمئنان فقط ولا خطورة من ذلك .. فقال له الرئيس محمد مرسي (يعنى جارى اللى انا على مشاكل معاه له الحق يتجسس عليه ويبص عليه من الشبابيك بحجة أنه عايز يطمن إنى معنديش سلاح .. وأتخذ الرئيس مرسي قرارا مفتوحا بضرب اى طائره غريبه تقتحم الاجواء المصريه وبالفعل خرجت طائره مصريه لمطاردة الطائره الاسرائليه الا أن الطيار المصري الجبان لم يضربها وكانت هذه هى المرة الاولى منذ كامب ديفيد التى ترى اسرائيل من مصر ردا شبه حاسم وتوقفت كل الانتهاكات الاسرائلية ورفض الرئيس مرسي خروج السلاح والمعدات التى دخلت سيناء وأخبر المجلس العسكرى أن كل الاسلحة التى دخلت والتى ستدخل لن تخرج مرة اخرى ولسنا في حاجة للاستئذان من احد لنحمى امننا وحدودنا ..

الذى يجب أن يعرفه كل مصري أن الرئيس مرسي أثار رعب وفزع اسرائيل وأصيب الشعب الاسرائيلى بالاحباط من مشهد الدبابات والمدرعات وجنود الجيش المصري المتواجدون باسلحتهم في سيناء وهذا خطا أحمر تخطاها الرئيس في شهور حكمه الاولى ولم تجرؤ امريكا على الاعتراض على ذلك علنا لانها لاتملك الحجة السياسيه لاجبار مصر على سحب السلاح من سيناء

الرئيس مرسي سحب سلاح المهندسين وزج به الى سيناء للاشراف على مشروع تنمية محور قناة السويس وتنمية سيناء وما أن حدث الانقلاب حتى عاد سلاح المهندسين مما يعنى أن كل المشاريع التى يعلن عنها الان لم ولن تتم لان تنمية سيناء وكما قال شارون هو امر اخطر على اسرائيل من القنبله النوويه وهذا ما يدفع امريكا الى مساعدة الانقلاب ولازالت

عندما أقول المخابرات فهذا يعنى ويشمل المخابرات الحربيه والعامه وامن الدوله وكل الجهات والادارات المخابراتيه وهى تتدخل في كل شئ في مصر لافساده وفي اواخر عهد مبارك تم الكشف عن شخصية عمر سليمان الذى كان يصاحب احمد ابو الغيط في كل زياراته وذلك لفتح علاقات مخابراتيه موازيه مع العلاقات السياسيه لاسيما مع اسرائيل التى زارها عمر سليمان كثيرا وزارها السيسي ثلاثة مرات كانت اخر مرة في عهد الرئيس مرسي دون علمه لترتيب الاوضاع فيما بعد الانقلاب

بعد الانقلاب اصبح بامكان اسرائيل احتلال سيناء في نصف ساعه واذا حدثت حرب بين الجيش المصري والجيش الاسرائيلى فستكون أشبه بمعركة بين شخصين أحدهما أعمى .. والمخابرات الان لا تفعل الا ما يرضي اسرائيل فهى دمرت الف نفق حتى يذداد حصار غزه وحتى لا تصل اى اسلحه الى حركة حماس التى تعتبرها المخابرات المصريه عدوا لها وانا الان يمكننى الجزم ان المخابرات التى تحكم مصر ليست الا فرعا للموساد

وعلى الثوار الذين يتظاهرون الان لعودة الشرعيه ان يستمرو حتى يسقط الانقلاب وتسقط المخابرات ويحاكم قادتها وعملائها وتطهيرها تطهيرا لمصر كلها وتأكدوا ان الانقلاب بدأيصبح هشا وسينكسر عاجل غير اجل ان شاء الله .. المهم أن تعلنوها قويه .. يسقط حكم العسكر .. يسقط كل مؤيدى الانقلاب .. سواء كانوا نخبا او منظمات او اجهزة او دول لانهم جميعا لا يريدون لمصر ان تنهض .
رد راضي غير راضي
-6
Report as inappropriate
avatar
Mustafa 04/05/2016 00:35:32
مين محمد مرسي اللي بتتكلم عنه ده ؟
avatar
07/10/2014 06:54:35
هناك اناس كثيرون مغيبون عن الحقائق ولكن هذه ليستااحقيقه لابد وان يعلم الجميع ان مصر هي الاهم وليس الاشخاص ويجب علي كل فرد ان يعمل وينجح مالنا نحن بمرسي او غير مرسي مصر اولا
اتق الله فما كتب
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال