الرئيسية | دراسات | اهم الاحداث التي مرت على شخصية رجل المستحيل

اهم الاحداث التي مرت على شخصية رجل المستحيل

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اهم الاحداث التي مرت على شخصية رجل المستحيل

 

أول عدد من السلسلة صدر سنة 1984، وهو الاختفاء الغامض.

شاركت  منى توفيق  أدهم صبري  في مهامه من المغامرة الأولى  الاختفاء الغامض  وحتى المغامرة 12  حلفاء الشر  وتوقفت بعد إصابتها    .

شاركت  هويدا كمال  أدهم  في العددين الثالث عشر  أرض الأهوال  والرابع عشر  عملية مونت كارلو  ثم استقالت من جهاز المخابرات المصري لتعمل بالسينما الفرنسية ثم شاركت  أدهم  بشكل غير رسمي في العدد السابع من سلسلة الأعداد الخاصة  سري للغاية     .

عادت  منى توفيق  لمشاركة  أدهم  في مهامه في العدد السادس عشر  الخدعة الأخيرة  .

كان أول لقاء بين  أدهم صبري  و سونيا جراهام  عدوته اللدود في العدد التاسع عشر  أبواب الجحيم .

طلب  أدهم صبري  الزواج من  منى توفيق  في الأعداد 25  الخنجر الفضي ، 37  مخلب الشيطان  44  العين الثالثة ، 78  صحراء الدم ، 100  الضربة القاصمة ، 132

الأعداد التي سردت مغامرات  أدهم صبري  قبل التحاقه بالمخابرات العامة هي : 31  الخطوة الأولى ، 32  خيط اللهب ، 33  القوة أ .

فقدت  منى توفيق  ذاكرتها في العدد 46  لهيب الثلج .

كان أول لقاء بين  أدهم صبري  ودونا كارولينا في العدد 60  دونا كارولينا ، وأصبح  أدهم  صديقاً للمافيا.
سردت الرواية 61  ملائكة الجحيم  قصة  أدهم صبري  في صغره، وكيف دربه والده منذ أن كان في سن الثالثة من عمره، حتى أصبح يجيد كل هذه المهارات في سن صغيرة.

كان أول لقاء بين  أدهم صبري  و موشى حاييم دزرائيلي ، عدوه الإسرائيلي اللدود، في العدد 65  الجليد المشتعل .

تمكن  أدهم صبري  من التخلص من  موشى دزرائيلي  في العدد 67  الجحيم المزدوج ، لكنه لم يلق مصرعه وعاد إلى الصراع في العدد 91  الوجه الخفي ، حتى لقي مصرعه تماماً في العدد 100  الضربة القاصمة ، بعد أن قتل  حسام حمدي  معتقداً أنه  أدهم .

بعد أن قتل الموساد والده، اراد  أدهم صبري الانتقام له في قصة 24  الضباب القاتل من اللورد  لويد ،و لكن تصيب  سونيا اللورد برصاصة تستقر في عموده الفقرى أثناء محاولتها قتل  ادهم صبرى  ويتركه  ادهم  ليلقى حتفه على يد  سونيا جراهام  ويتوصل إلى أن قاتل والده هو مدير الموساد، فتوصل إليه في عقر داره لكنه تركه وعفا عنه وذلك في قصة 72  شريعة الغاب .

فقد  أدهم صبري  ذاكرته في العدد 81  الرجل الآخر ، وتزوج  سونيا جراهام  في العدد 83  معركة القمة ، واستعاد ذاكرته في العدد 84  جزيرة الجحيم ، وأنجب ابن يدعى  ادم  من  سونيا جراهام و قد ظل اسمه مجهول لفترة بالنسبة للقراء.

اعتقد القراء أن  سونيا جراهام  لقيت مصرعها مع ابن  أدهم صبري  في العدد 100  الضربة القاصمة ، وتحطمت كف  قدري  اليمنى، وسقطت  منى توفيق  في غيبوبة عميقة، ثم عادت  سونيا  مرة أخرى مع ابنها في العدد 119  فوق القمة . الى جانب ظهورها فى العد رقم 150 بعنوان النهاية وما تلاها من اعداد مسلسلة وآخر ظهور لها فى العدد 160 بعنوان الوداع والذى انتهى بانفجار مقرها السرى فى  سيبريا ولم يعثر لها على اى اثر بعد ذلك من جراء الانفجار 

شاركت  جيهان فريد   أدهم صبري  في مغامراته منذ العدد 104  الإعصار الأحمر .

بعد أن كادت تحتضر في العدد 105  عقارب الساعة  استيقظت  منى توفيق  من غيبوبتها في العدد 109  قبضة الشر .

ظهرت السنيورا في العدد 106  الأفعى  وظلت غامضة حتى العدد 121  وجه الأفعى ، حتى انكشفت واتضح أنها  كلوديا موريس  التي تسبب  أدهم  في اعتقالها في روسيا في العدد 63  الجاسوس .

ظهر فريق المستحيل الجديد الذي اختاره  أدهم  بنفسه في العدد 131  الحدود  ويتكون من  علاء  و شريف  و ريهام .

استشهد  علاء  برصاص المافيا الروسية في  مدينة الذئاب  العدد 137 كما ظهر الفريق مرة أخرى بالأعداد 148 الخطة ب و 156 المواجهة

كان هناك مشروح لتحويل سلسلة رجل المستحيل الى فيلم سينمائي من انتاج شركة روتانا ولكن المشروع توقف منذ تولى د . هالة سرحان رئاسة القناة دون أسباب واضحة


 

 

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (24 منشور)

avatar
Amalbahaa 07/08/2011 13:44:45
سلسله رائعه ومتميزه جدا
شكرا لحضرتك على كل شئ
avatar
Amira Ismail 09/08/2011 06:42:17
رائع هذا التلخيص السريع لأهم أحداث السلسلة، مجهود رائع نشكرك عليه يا د. نبيل
avatar
turn back 13/08/2011 16:43:54
فة رأيى المتواضع ان السبب واضح جدا وعلى رأى المثل ...... تجدنى :
اما بالنسبه للسرد اكيد رائع لانه شامل ومختصر
بس ليا سؤال : هو كل منعلق لازم نكتب الكود
avatar
سندريلا الجميلة 23/08/2011 10:17:51
مختصر رائع لاهم احداث الرواية
شكرا لكاتبنا المحبوب
avatar
اية عنتر 01/09/2011 18:37:34
بجد احلي سلسلة قراتها في حياتي وكمان ملف الستقبل وكوكتيل والاعداد الخاصة
avatar
رامي 14/09/2011 17:12:08
شكراً جزيلاً د. نبيل فاروق على كل المجهود الذي بذلته في سبيل إخراج سلسلة رجل المستحيل بأفضل صورة وإظهار بطلها وتحليه بالأخلاق الكريمة العربية الأصلية .
avatar
رزان 16/09/2011 00:18:33
من اجمل السلاسل الشبابيه فى العالم.وشكرا د. نبيل فاروق على رجل المستخيل
avatar
سمو الكبرياء 19/10/2011 13:57:58
قرأت الكثيييييييييييير من الروايات ولكن من اروع السلاسل
ولا اعتقد باني سأجد اروع منها ...
avatar
Louisa 15/01/2012 17:00:46
Thanks for shanrig. What a pleasure to read!
avatar
ghkulro 16/01/2012 01:42:04
oGV4mZ <a href="http://toibwaevdipm.com/">toibwaevdipm</a>
1 2 3 next المجموع: 24 | عرض: 1 - 10

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

قيّم هذا المقال

4.39